"معرض "كن انت المعالج

اطلاق تطبيق (INPA)
منصة التواصل الاجتماعي مخصصة للمعالجين بالفن والفنانين والمعالجين النفسيين والعاملين بالقطاع الطبي
 
افتتحت جامعة اربد الأهلية بالتعاون مع شبكة الفنون التشكيلية وبمشاركة ممثلين عن الجامعات الحكومية والأهلية اسبوع الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعون، وبرعاية كريمة من عطوفة الدكتور أحمد عتوم رئيس هيئة المديرين في جامعة إربد الأهلية، بمشاركة وحضور عطوفة الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس الجامعة، وسعادة النائب فواز الزعبي، وشركاء النجاح في برنامج العلاج بالفن ، وجمع كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، وعدد من المهتمين من مختلف الجامعات الأردنية والمستشفيات والمراكز الصحية والنفسية.
بدأت الفعاليات بورشة حول العلاج بالفن من خلال المهندسة رشا مديرة مشروع “الشفاء” في المملكة الأردنية، وممثلي هذا المشروع من الجامعات الشريكة حيث تحدثت أ.د. غيداء أبو رمان عن تجربة جامعة الاسراء، وأ.د. نجوى الخصاونة عن ما قدمته الجامعة في المشروع والنجاحات الحاصلة من خلال جامعة اربد الأهلية ودرجة الاهتمام العالي التي أولته رئاسة الجامعة لنجاحه.
وفي معرض حديثة تطرق المستشار نمر رباح مدير شبكة الفنون التشكيلية والمشرف على دبلوم العلاج بالفن، عن قصة نجاح الدبلوم ووجود ما يقارب من 150 طالب وطالبة من التخصصات المعنية بهذا الدبلوم وبالتحديد الفنانين التشكيليين وعرج على الأنشطة المنوي تطبيقها مع طلبة هذا الدبلوم ومنها: 
اطلاق النسخة الثالثة لدبلوم العلاج بالفن في جامعة اربد الأهلية. 
انشاء المنصة التعليمية الاولى من نوعها على مستوى الوطن العربي التي تشمل المحاضرات التفاعلية والمواد العلمية والإثرائية المختصة بالعلاج بالفن (www.learn.art-inpa.com).
وتم اطلاق معرض افتراضي ثلاثي الابعاد بتصميم وانشاء المهندس مؤيد الزاغة يضم في طياته لوحات الطلبة المشاركين بالدبلوم من الأردن والوطن العربي وقام المهندس بتوضيح معنى المعرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد وآلية التعامل معه عبر شرحه للرابط (www.exhibition.com). 
أما مفاجأة الندوة تمثلت في اطلاق (INPA) منصة تواصل اجتماعي خاصة بالمعالجين بالفن والفنانين والاخصائيين النفسيين، ليتمكنوا من التواصل من خلالها وطرح قصص نجاحهم وتبادل اهتماماتهم وتعزيز واثراء ثقافتهم وفتح المجال واسعا أمام الاستفادة من طاقات بعض في التطور والعمل المشترك بعيد عن الحدود الجغرافية وفتح أفق التواصل بين بعضهم من كل أنحاء العالم عبر الرابط (www.socail.art-inpa.com) 
وفي ختام حديث المستشار رباح أعلن عن سمبوزيوم يتم التحضير له ليضم الفنانين التشكيليين وطلبة دبلوم العلاج بالفن من الجامعات الأردنية المشاركة بهذا المشروع ليكون ختام لهذه النسخة من الدبلوم، ولتكون مخرجاته معرض افتراضي ثلاثي الأبعاد يروج له من خلال الذكاء الصناعي ويصل للعالم من خلال التكنولوجيا الرقمية.
وبعد الاعلان فتح باب النقاش في طبيعة المشروع والمساقات التي يتم تقديمها بالدبلوم، حيث ان مشروع العلاج بالفن يهدف إلى إنشاء مركز في كل جامعة معنية بالعلاج بالفن كما يهدف المشروع إلى تقديم برنامج أكاديمي أو برنامج تقني تدريبي يخدم المجتمع المحلي ومؤسساته من مستشفيات ومراكز ودور أيتام أو الجهات التي تقدم الخدمة إلى كبار السن ومرضى الزهايمر أو أطفال التوحد أو أطفال الحرب أو المعنفين وغيرهم.
بعد الانتهاء من الورشة تم افتتاح معرض (كن انت المعالج) لطلبة دبلوم العلاج بالفن في قاعة العلاج بالفن باشراف الفنانة التشكيلية الدولية د. مريم السوداني مالكة شبكة الفنون التشكيلية وادارة فعالة من الانسة بشرى كفاية المدير التنفيذي للشبكة ومتابعة الفنانة طرب ابو زهرة ، وبحضور الضيوف ووسائل الاعلام وجمع غفير من طلبة الجامعة.

Share this post

Shopping Cart